جزيرة جيمس

1970s

هل تعلم - معظم دول العالم لم تكن تعرف غامبيا حتى عام 1977. أصبحت دولة غامبيا الإفريقية الصغيرة محط اهتمام دولي عندما وفرت الإعداد لمسلسل تلفزيوني عام 1977 بعنوان "الجذور" ، وهو ثالث أكثر شاهد البرنامج التلفزيوني في كل العصور ، بعد "M * A * S * H" و "Dallas".

جغرافية

هل تعلم - غامبيا هي أمة ، مع الغابات الاستوائية الفخمة والوديان الخصبة الكبيرة ، على ساحل غرب أفريقيا. إنها واحدة من أصغر الدول في العالم. الغريب أن غامبيا هي المستعمرة البريطانية السابقة الوحيدة في العالم التي تحيط بها مستعمرة فرنسية سابقة بالكامل (السنغال).

بانجول

هل تعلم - العاصمة هي بانجول ، التي كانت مركزًا للنشاط التجاري منذ الاستقلال عن المملكة المتحدة في عام 1965. في القرون الماضية ، كانت بانجول واحدة من أوائل المدن التي تم بناؤها في غرب إفريقيا. بصرف النظر عن بانجول ، هناك ، بالطبع ، مدن مهمة أخرى: سيوكوندا ، بريكاما ، باكاو ، وفرافيني.

جزيرة جيمس

هل تعلم- تفتخر البلاد بموقع التراث العالمي لليونسكو في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: جزيرة جيمس والمواقع ذات الصلة. بلا شك ، كل مكان هو باب مفتوح للماضي ، حيث تم إرسال الآلاف من العبيد إلى الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي. موقع التراث العالمي هذا ، على نهر غامبيا ، هو إرث من تاريخ طويل من العلاقات بين إفريقيا وثلاث دول أوروبية (البرتغال والمملكة المتحدة وفرنسا) ، من فترات ما قبل العبودية إلى جمهورية غامبيا الجديدة ، إحدى الدول السوداء الأخيرة على الكوكب. في الواقع ، أصبح هذا الموقع الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البلاد.

طيور برية

هل تعلم- توفر الغابات المطيرة ، التي تشكل أكثر من 28٪ من أراضي البلاد ، موطنًا لمجموعة من الطيور - التي تعد واحدة من أكثرها وفرة في غرب إفريقيا - مثل طيور العاصفة ، البجع ، الغاق ، والطيور ، اللقالق .

أحداث رياضية متعددة

هل تعلم - شارك ثلاثة رياضيين على الأقل (في رياضتين) في الألعاب الأولمبية الصيفية في أغسطس 2008. وفي منتصف الستينيات ، حصلت على استقلالها ، لكنها لم تبدأ في المنافسة في الألعاب الأولمبية حتى عام 1984. بالإضافة إلى هذه الألعاب ، تتنافس في ألعاب الكومنولث والألعاب الإفريقية وألعاب الجامعة العالمية.

غامبيا والولايات المتحدة

هل تعلم ، فقد قام الروائي الأمريكي أليكس هالي بزيارة Juffure ، غامبيا.

فقدت مدينة الحجر

هل تعلم - بصرف النظر عن جزيرة جيمس ، فإن غامبيا لها موقع تاريخي آخر: "دوائر الحجر في سينيجامبيا". منذ ذلك الحين ، إنه عجب قديم حيث الماضي دائمًا موجود. يقع على طول نهر غامبيا ، وهذا الموقع ، الذي يجمع أربع مجموعات من الحجارة (كيرباتش ، سين نجايين ، وانار وواسو) ، هو واحد من عجائب إفريقيا الجديدة. والمدهش أنه يقدر أن يحتوي على أكثر من 1000 قطعة من الحجر. هذه الآثار ، التي لم تكن معروفة منذ زمن طويل في الولايات المتحدة ، "عمل فني مدهش" في غرب إفريقيا ، بنيت من القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن السادس عشر الميلادي ؛ أكثر الفترات روعة من الناحية الفنية في تاريخ غامبيا. سميت هذه المنطقة الضخمة من الأحجار موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2006. دون شك ، تحافظ هذه المنطقة على الثقافة الأصلية.

شخصيات مشهورة

هل تعلم- كان والي نداو الأمين العام للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

كرة القدم

هل تعلم - في عام 2009 ، قدمت غامبيا مثالاً للعديد من الدول في العالم الثالث. على الرغم من امتلاكه واحدة من أسوأ الأنظمة الرياضية في أفريقيا ، فقد فاز بكأس العالم تحت 17 سنة FIFA وتنافس في بطولة العالم (حيث احتل المركز 11 ، قبل اليابان وكوستاريكا). الأبطال الأفارقة هم: كيمو فاتي ، إيبريما ساهو ، باكا سيساي ، بوبا سما ، سايكو جوانه ، عمر بوجانج ، بوبا جالو ، إسماعيل سوانه ، إيبريما بوجانغ ، عثمان دربوي ، لامين سانجو ساماثي ، دودا سيساي ، لامين ساماتي ، باتيه نانجاج ، ديمبا جانيث ، سانوسي جابي ، باكاري سانيانغ ، داربو ، كيسيما بوجانج ، ولامين غبا.

السياحة

هل تعلم- السياحة تنمو بسرعة. منذ أوائل عام 2000 ، أصبحت الأمة واحدة من أكثر المحطات السياحية شعبية في غرب إفريقيا. لماذا ا؟ هناك عالم من الأشياء العظيمة التي يمكن رؤيتها والقيام بها في غامبيا. تشتهر هذه الأمة الإفريقية النابضة بالحياة بشواطئها الرائعة والتنوع البيولوجي الغني والمأكولات الغريبة والهندسة المعمارية الاستعمارية والمنتجعات الفاخرة والتاريخ والشعب الودود ، بطبيعة الحال ، والتقاليد. في الوقت نفسه ، هي واحدة من الدول الأكثر استقرارا. أقل من 100000 سائح ، في المتوسط ​​، يزورون هذه الجنة الصغيرة سنويًا مع 85 ٪ من هؤلاء من أوروبا واليابان وتايوان والولايات المتحدة. السياحة هي الدعامة الاقتصادية الثانية.

مشاهير الزوار

هل تعلم- لقد زار البابا يوحنا بولس الثاني البابا يوحنا بولس الثاني في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.
.للمزيد من زيارة مسلسل قيامة عثمان

Comments

Popular posts from this blog

عمليات تدقيق The Witcher

مسلسل قيامة عثمان

Things You Should Know About Bitcoins